الكلام كلامنا المنتدي الأول لشباب قرية الهياتم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى قرية الهياتم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
الكلام كلامنا المنتدي الأول لشباب قرية الهياتم

مرحبا بك يا {زائر}.


    خاص .. غالي: حزين لعدم استدعائي للمنتخب..وانتقلت للنصر من اجل مصر

    شاطر
    avatar
    ENG/M.KOSBER
    المشرف العام
    المشرف العام

    تاريخ التسجيل : 02/09/2008
    عدد المساهمات : 1644
    العمر : 31
    اوسمه :
    الجنس : ذكر

    خاص .. غالي: حزين لعدم استدعائي للمنتخب..وانتقلت للنصر من اجل مصر

    مُساهمة من طرف ENG/M.KOSBER في السبت أكتوبر 31, 2009 12:37 am

    حسام غالي هو أحد أبرز عناصر الجيل الذهبي لمنتخب الشباب المصري الذي حقق أبرز إنجازات الكرة المصرية علي المستوي العالمي عندما عاد من بلد التانجو حاملاً الميدالية البرونزية عام 2001 مع المدرب شوقي غريب.

    بعدها وعندما قدم المدرب البرتغالي الشهير مانويل جوزيه لتدريب الأهلي للمرة الأولي موسم 2001-2002 كان النجم الشاب أحد الأوراق الهامة في تشكيلة نادي القرن الذي حقق الفوز علي ريال مدريد ناد القرن في أوروبا والعالم في الرابع من أغسطس عام 2001 بهدف صنعه هذا النجم الذي واصل تألقه مع الفريق الأحمر الكبير وأعاد لقب دوري أبطال أفريقيا للخزائن العامرة بالبطولات بعد غياب أربعة عشر عاماً عقب فوز كبير علي صن داونز الجنوب أفريقي بثلاثية دون رد ثم أضاف إليها لقب السوبر الأفريقي لأول مرة علي حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي برباعية مقابل هدف سجل غالي أحدها.

    التألق الكبير للنجم الموهوب دفع مسئولي فريق فينورد أحد أضلاع مثلث الكبار في هولندا إلي ضمه لصفوفه مقابل مبلغ مالي كبير ليقضي معه موسمين ينتقل بعدها إلي صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي ويقدم معه مستوي رائع أهله لحجز مركز أساسي في الفريق الذي تأسس عام 1882ومنحه مكان في التشكيلة المثالية لأقوي دوريات العالم في الجولة الثلاثون من موسم 2006/2007 ليأتي يوم الخميس العاشر من مايو عام 2007 لينهي مسيرته مع "السبيرز" عندما ألقي بقميص الفريق علي الأرض أثناء خروجه ونزل زميله المخضرم روبي كين في الدقيقة 60 من عمر لقاء الجولة الثالثة و الثلاثون مع بلاكبيرن روفرز اعتراضا علي سحب المدرب الهولندي مارتن يول له بعد إقحامه بسبع دقائق فقط لتعويض تأخر الفريق علي أرضه بهدف الجنوب أفريقي مكارثي.

    ورغم انتقاله علي سبيل الإعارة لفريق ديربي كاونتي في فترة انتقالات يناير 2008 إلا سقوط الفريق للدرجة الثانية وعودته مجدداً لتوتنهام و عدم تقبل الجماهير له جعلاه يوافق علي الانضمام لصفوف النصر السعودي الذي يقضي معه حالياً الموسم التالي علي التوالي و يقدم مستويات جيدة.

    النجم حسام غالي المولود في الخامس من ديسمبر عام 1981 حل ضيفاً علي Yallakora.com وتحدث في العديد من الأمور الخاصة بمسيرته مع النصر وحقيقة عروض الأهلي والزمالك له وعبر عن حزنه الشديد لعدم اختياره ضمن تشكيل منتخب مصر في لقاءه المصيري مع الجزائر في الرابع عشر من نوفمبر القادم وأكد أنه لم يندم مطلقاً علي خوض تجربته الاحترافية و تمني التوفيق لفريقه السابق.

    بالطبع أصابك الحزن لعدم استدعائك للمنتخب للقاء الجزائر ... هل هذا صحيح؟

    أكيد .. كنت أتمني أن أكون متواجدا مع المنتخب في هذا اللقاء المصيري لأن الكل يشهد بتطور مستواي و عودتي "لفورمتي" في اللقاءات الأخيرة ولكني أتمني للكابتن حسن شحاتة وكل زملائي التوفيق والنجاح من أجل بلوغ النهائيات.

    لا أخفي عليك أن من أهم أسباب عودتي من إنجلترا كان المشاركة أساسياً مع النصر ومن ثم التألق والانضمام لمنتخب مصر والمشاركة معه في رحلة التصفيات من أجل تحقيق الحلم و الصعود للمونديال ولكن لا أملك إلا القول قدر الله وما شاء فعل.

    تألقك في لقاء دربي الرياض ضد الهلال وإشادة الجميع بك ثم تسجيلك للهدف الثالث في لقاء القادسية هل تعتبره البداية الحقيقية لك مع النصر؟

    الحمد لله بدأت الموسم بشكل مختلف عن الموسمين الماضيين حيث كانت لدي مشاكل في لندن ولم أكن أشارك ومنذ موسمين لم أشارك في فترة إعداد. هذا الموسم قمت بفترة أعاد جيدة مع النصر و لعبنا مباريات قوية في برشلونة. الحمد لله مستواي بدأ يتقدم هذا الموسم وأتمنى أن أستمر بنفس المستوي.

    بعد هذا المستوي هل يمكن أن تترك النصر من اجل اللعب في الأهلي أو الزمالك؟

    لا نية لدي الآن لترك النصر وأعتقد أن مسئولي النصر لديهم نفس الأمر. لو فكرت في هذا الأمر كنت سأفكر في الصيف الماضي وليس الآن بكل تأكيد. كنت أود تكملة التجربة معهم و هم كذلك. أستطيع القول أن كل ما يقال في هذا الشأن لا يزيد عن مجرد إشاعات و لا توجد أي أمور جدية تجعل البعض يردد هذا الكلام. أنا سعيد مع النصر ولا نية مني أو من النادي لإنهاء التعاقد.

    بمناسبة الإشاعات تردد وجود جلسة جمعتك مع السيد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك. ما صحة هذا الكلام؟

    أنا أيضا سمعت هذا الكلام مثلك تماماً! هذه أشياء غريبة. أصدقائي قالوا لي هذا الكلام لأني لا أتابع برامج في مصر، البعض قال لي هل تنوي الذهاب للزمالك و البعض الأخر قال أني عائد للأهلي لدرجة أني سمعت من بعض أصدقائي أن هناك بعض البرامج رددت أن الأستاذ عباس صرف نظر التعاقد مع غالي وكأني وافقت علي عرض الزمالك ثم قرر رئيسه صرف النظر عن التعاقد معي! والحقيقة أني لم أتكلم معه ولم يتكلم معي وكلها أمور عارية من الصحة ولا أشغل بالي بها مطلقاً.

    معروف عنا أننا شعب عاطفي و لكن دنيا الاحتراف تقول غير ذلك فهل يمكن أن يتخلى غالي عن ميوله وانتماءه ويرتدي قميص الزمالك؟

    رغم أني أنا قلت هذا الكلام من قبل إلا أني أكرره مرة أخري طالما الأهلي فاتح أبوابه لحسام غالي فلن أفكر في غيره أنا أحد أبناء الأهلي و للأهلي الأولوية عندي علي أي فريق مصري والحالة الوحيدة التي أوافق علي اللعب للزمالك أو غيره هو عدم حاجة الأهلي لي.

    هل تحدث معك أحد من الأهلي بشأن عودتك له؟

    كان هناك مفاوضات الصيف الماضي ولكني فضلت الاستمرار هنا وهم تفهموا وجهة نظري. أنا علي علاقة ممتازة بالكابتن حسام البدرى والكابتن علاء ميهوب وفي كل مرة أعود فيها لمصر لابد أن أتدرب معهما في النادي الأهلي.

    بعد أن حقق فوزه الأول في دوري المحترفين قفز "العالمي" للمركز الخامس في ترتيب الدوري ثم تراجع للمركز السابع بعد تعادله مع نجران في الجولة السادسة. فهل لديكم طموحات في المنافسة الجدية علي اللقب الذي غاب عن خزائن الفريق منذ موسم 1994-1995؟

    النصر يسير من تقدم إلي تقدم و هناك تعاقدات قوية مع نجوم أجانب وسعوديين طموحنا الحصول علي بطولات هذا الموسم.

    علاقتك بجماهير النصر بصفة خاصة هل صارت جيدة الآن؟

    علاقة ممتازة والكل في النصر يعقد علينا الآمال من اجل استعادة أمجاد الفريق لأنهم يعرفون إمكاناتي جيداً. في البداية صبر الجمهور علي والحمد لله ظهرت بمستوي جيد هذا الموسم. الحمد لله جماهير النصر راضية عني وعلاقتي بها ممتازة.

    دعنا نعود مرة أخري للحديث عن المنتخب حيث جاء وقف محمد شوقي قبل لقاء رواندا ليتوقع الجميع أن تنضم للمنتخب ثم وجدنا أنك خارج حسابات الجهاز الفني في هذا اللقاء وبعده؟

    نعم . شوقي كان موقوف وقتها وكان من المتوقع أن أنضم لألعب بجوار حسني ولكن الكابتن حسن خالف التوقعات ولم يطلبني للانضمام لا وقتها و لا بعد ذلك.

    هل حدثك أحد من الجهاز الفني وقتها؟

    لم يتحدث معي أحد من الجهاز الفني منذ فترة طويلة وهذه و جهة نظرهم و أنا لا أملك إلا أن أحترمها.


    ما هو سبب عدم اختيار غالي للمنتخب وهل هناك مشكلة بينك وبين أحد أفراد الجهاز الفني؟

    لا توجد أي مشاكل مع أحد من الجهاز الفني أو اللاعبين، ولا توجد اتصالات منذ فترة.

    هناك بعض الكلام يتردد أن الاحتراف أثر بشكل سلبي علي غالي وأن مستواك في الأهلي كان أفضل منه بعد سفرك لهولندا ثم إنجلترا سابقاً والسعودية الآن وهذا هو سبب فقد مكان توقع الجميع أن تشغله في التشكيلة الأساسية للمنتخب؟

    بالعكس الاحتراف أفادني بشدة. و هو من جعلني ألعب كرة قدم حقيقية دون مبالغة في الاحتفاظ بالكرة. في أوروبا هناك التزام في الملعب وتدريبات قوية. الكثيرون لا يعرفون كيفية التحرك بالكرة وبدونها والالتزام بواجبات المركز وعدم بعشوائية في الأداء. و كل هذه الأمور تعلمتها من خلال تجاربي الاحترافية في أوروبا.

    من هولندا إلي إنجلترا ثم السعودية، هل يمكن أن تضيف لك تجربة النصر؟

    بدون شك لا وجه للمقارنة بين الاحتراف في أوروبا والدول العربية ولكن حاجتي للعب هي من دفعني لقبول عرض النصر خصوصا بعد صافرات الاستهجان التي أطلقتها جماهير توتنهام ضدي. هذه خطوة أراها مهمة من أجل العودة مرة أخري لأوروبا ولكن بصورة افضل.


    بذكر أوروبا هل تفضل العودة للدوري الإنجليزي؟

    لا... أفضل العودة لأي دولة أوربية وليس الدوري الإنجليزي علي وجه التحديد. الدوري الإنجليزي يتطلب اللعب في المنتخب بنسبة معينة وهذا لا يتوافر لي الآن لذلك أرحب بأي عرض أوروبي في الفترة القادمة.

    هل هناك أي عروض لديك في الفترة الأخيرة؟

    لا توجد أي عروض أوربية لي حالياً.

    هل ندمت يوماً علي ترك الأهلي ؟

    لم أندم مطلقاً علي تجربة الاحتراف وأتمني أن تستمر التجربة أربع أو خمس سنوات أخري حتى أحقق أقصي استفادة ممكنة منها, حققت استفادة وخبرة كبيرة في كل البلدان التي لعبت فيها وهذا ما لا يجعلني نادماً.

    لا يمكن أن نتحدث مع حسام غالي دون أن نتكلم عن الأهلي .. ما رأيك في أداء الفريق مع حسام البدرى هذا الموسم و تصدره للدوري رغم هجوم البعض عليه في البداية؟

    الحمد لله الأهلي يؤدي بشكل ممتاز ويتصدر المسابقة دون أي خسارة و الكابتن حسام طبق طريقة جديدة هي (4/4/2) وبدأ الفريق يتعود علي هذه الطريقة ويهضمها وأنا بالطبع فخور بهم و أتمني لهم التوفيق.










      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 10:38 am