الكلام كلامنا المنتدي الأول لشباب قرية الهياتم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى قرية الهياتم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
الكلام كلامنا المنتدي الأول لشباب قرية الهياتم

مرحبا بك يا {زائر}.


    متعب يقود الفراعنة لموقعة فاصلة مع الجزائر وتأهل نيجيريا والكاميرون لكأس العالم­

    شاطر
    avatar
    ENG/M.KOSBER
    المشرف العام
    المشرف العام

    تاريخ التسجيل : 02/09/2008
    عدد المساهمات : 1644
    العمر : 31
    اوسمه :
    الجنس : ذكر

    ghjj متعب يقود الفراعنة لموقعة فاصلة مع الجزائر وتأهل نيجيريا والكاميرون لكأس العالم­

    مُساهمة من طرف ENG/M.KOSBER في السبت نوفمبر 14, 2009 11:47 pm

    أنقذ المهاجم عماد متعب المنتخب المصري من الخروج صفر اليدين من نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وجدد أمل الفريق في الوصول للنهائيات بعدما قاده للفوز 2/صفر على ضيفه الجزائري اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الأفريقية المؤهلة.

    ويلتقي الفريقان بذلك يوم الأربعاء المقبل في مباراة فاصلة بالعاصمة السودانية الخرطوم على بطاقة هذه المجموعة إلى النهائيات.

    وفشل المنتخب التونسي في حجز مقعده بالنهائيات حيث منح نظيره النيجيري بطاقة التأهل في المجموعة الثانية بعدما خسر الفريق التونسي أمام مضيفه الموزمبيقي صفر/1 وفازت نيجيريا على كينيا في عقر دارها 3/2 .

    كما تأهل المنتخب الكاميروني للنهائيات بفوز ثمين على مضيفه المغربي 2/صفر في المجموعة الأولى.

    في القاهرة ، كان المنتخب الجزائري في طريقه ليكمل عقد الفرق الأفريقية المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث ظلت النتيجة هي تقدم المنتخب المصري 1/صفر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

    ولكن متعب قضى على آمال الجزائريين وسجل هدف فريقه الثاني بضربة رأس رائعة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليوجه صفعة قوية إلى المنتخب الجزائري.

    وتجمد رصيد المنتخب الجزائري عند 13 نقطة وتساوى في كل شيء مع نظيره المصري ليلجأ الفريقان إلي المباراة الفاصلة.

    وكان المنتخب المصري بحاجة إلى الفوز بثلاثة أهداف على الأقل للتأهل إلى النهائيات أو الفوز بفارق هدفين ليلجأ إلى المباراة الفاصلة بينما كان التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد كافيا للمنتخب الجزائري.

    وفشل المنتخب الجزائري في الثأر من نظيره المصري الذي بدد آماله سابقا في بلوغ كأس العالم عام 1990 بإيطاليا في موقعة حاسمة مشابهة على نفس الاستاد.

    وسجل عمرو زكي هدف التقدم في الدقيقة الثانية لكن المنتخب المصري فشل في استغلال تقدمه مبكرا لتحقيق الفوز الذي يريده ومنح الفرصة للضيوف لاكتساب الثقة وإضاعة الوقت حتى بدد البديل متعب آمال الجزائريين في الوقت بدل الضائع.

    وفي مابوتو ، أهدر المنتخب التونسي (نسور قرطاج) فرصة التأهل للنهائيات اثر هزيمته أمام مضيفه الموزمبيقي صفر/1 وفوز المنتخب النيجيري على نظيره الكيني 3/2 في المجموعة الثانية بالتصفيات.

    وأصبح المنتخب النيجيري ثالث منتخب أفريقي يتأهل إلى النهائيات من خلال التصفيات بعد منتخبي غانا وكوت ديفوار ورابع فريق أفريقي في النهائيات حيث يخوض المنتخب الجنوب أفريقي البطولة دون خوض التصفيات بصفته منتخب الدولة المضيفة.

    وكان المنتخب التونسي في طريقه للتأهل إلى النهائيات رغم الهزيمة ولكن فوز المنتخب النيجيري في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام كينيا أطاح بنسور قرطاج من التصفيات.

    وضاعف المنتخب التونسي من أحزان الكرة العربية بعد ساعات من فشل شقيقه البحريني في الوصول إلى النهائيات بالهزيمة أمام المنتخب النيوزيلندي في دور فاصل على بطاقة التأهل.

    وفشل المنتخب التونسي في مواصلة مسيرته الرائعة في تصفيات بطولات كأس العالم حيث وصل الفريق إلى البطولة في دوراتها الثلاث الماضية.

    بينما عاد المنتخب النيجيري (النسور الخضر) إلى المشاركة في بطولات كأس العالم التي غاب عنها عام 2006 بألمانيا.

    على ملعب "دا ماشافا" في مابوتو ، ظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 82 ثم سجل داريو هدف الفوز لموزمبيق قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

    وفي نيروبي ، نجح المنتخب النيجيري في تحويل تخلفه بهدف في بداية المباراة أمام مضيفه الكيني إلى الفوز 3/2 ليخطف بطاقة التأهل إلى النهائيات.

    ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 12 نقطة وانتزع صدارة المجموعة من نسور قرطاج ، ليصبح المنتخب رقم 25 الذي يضمن المشاركة في نهائيات كأس العالم بما في ذلك منتخب جنوب أفريقيا المضيف.

    وافتتح دينيس أوليش لاعب أوزير الفرنسي التسجيل للمنتخب الكيني في الدقيقة 16 وكاد أن يضيف الهدف الثاني لكينيا قبل نهاية الشوط الأول لكن إنييما تصدى للكرة ببراعة.

    وفي الدقيقة 61 حقق المنتخب النيجيري التعادل بهدف سجله اللاعب البديل أوبافيمي مارتينز ، وبعد أربع دقائق فقط أضاف ياكوبو إيوجبيني الهدف الثاني للمنتخب النيجيري. وفي الدقيقة 79 سجل ألان وانتيدي هدف التعادل 2/2 لكينيا لكن مارتينز أهدى بلاده بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم وسجل هدف الفوز 3/2 للمنتخب النيجيري قبل ست دقائق من نهاية اللقاء.

    وفي المجموعة الأولى من التصفيات ، حجز المنتخب الكاميروني عن جدارة مقعده في النهائيات اثر تغلبه على مضيفه المغربي 2/صفر اليوم السبت على ملعب المجمع الرياضي في مدينة فاس المغربية.

    وشهدت المباراة الثانية في المجموعة فوز المنتخب التوجولي على نظيره الجابوني 1/صفر ليلحق بمنتخبي الكاميرون والجابون إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

    وأصبح المنتخب الكاميروني رابع المنتخبات الأفريقية المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2010 عبر التصفيات وخامس منتخب أفريقي يضمن مقعده في النهائيات.

    كما أصبح المنتخب الكاميروني الفريق رقم 26 الذي يضمن مشاركته في النهائيات بما في ذلك منتخب جنوب أفريقيا.

    ووجه المنتخب الكاميروني لطمة جديدة إلى مضيفه المغربي الذي فشل في تحقيق أي فوز على مدار المباريات الست التي خاضها في التصفيات ليقبع في قاع المجموعة برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم ليفقد الأمل الأخير في التأهل لنهائيات كأس أفريقيا 2010 .

    أما المنتخب الكاميروني فرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة من الفوز في أربع مباريات والتعادل في مباراة واحدة والهزيمة في مباراة واحدة أيضا.

    وعاد المنتخب الكاميروني بذلك للمشاركة في النهائيات بعدما غاب عنها في 2006 بألمانيا علما بأنه شارك في النهائيات أعوام 1990 و1994 و1998 و2002 .

    أما المنتخب الجابوني فتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره التوجولي.

    في فاس ، لم يجد المنتخب الكاميروني صعوبة كبيرة في التغلب على نظيره المغربي بهدفين سجلهما بيير ويبو وصامويل إيتو في الدقيقتين 18 و52 .

    وفي العاصمة التوجولية لومي ، تغلب المنتخب التوجولي على ضيفه الجابوني بهدف نظيف سجله فلويد آيتي في الدقيقة 70 ليؤكد جدارة الفريق بالوصول إلى نهائيات كأس أفريقيا.

    وفي المجموعة الخامسة بالتصفيات ، اختتم المنتخب الإيفواري مسيرته في التصفيات بفوز كبير 3/صفر على ضيفه الغيني في أبيدجان كما فازت بوركينا فاسو على مالاوي 1/صفر.

    ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 12 نقطة لبوركينا فاسو وأربع نقاط لمالاوي وثلاث نقاط لغينيا ليحجز منتخب مالاوي آخر المقاعد الباقية في كأس أفريقيا 2010 بينما خرج المنتخب الغيني من التصفيات صفر اليدين.

    وضمن المنتخب الإيفواري بطاقة هذه المجموعة إلى نهائيات كأس العالم قبل مباريات هذه الجولة.

    في أبيدجان ، سجل جيرفينيو مهاجم ليل الفرنسي هدفين للمنتخب الإيفواري في الدقيقتين 16 و31 ثم أضاف سياكا تيني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 68 .

    وفي واجادوجو ، سجل لاعب بوركينا فاسو موموني داجانو مهاجم الخور القطري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46 بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

    وفي الخرطوم ، حقق منتخب بنين فوزا صعبا خارج أرضه وتغلب على مضيفه السوداني 2/1 على ملعب "المريخ" في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات.

    ورفع منتخب بنين رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني ليضمن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مالي ومنتخب غانا الذي ضمن أيضا التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.

    وافتتح منتخب بنين التسجيل في الدقيقة 36 بهدف أحرزه رزاق أوموتويوسي من ضربة جزاء ثم حقق الفريق السوداني التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بهدف للاعب حسن اسحق كرونقو من ضربة جزاء.

    وفي الشوط الثاني حسم روموالدي بوكو المباراة لصالح بنين بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 62 .









    avatar
    ZaMaLKaWy
    المشرف العام
    المشرف العام

    تاريخ التسجيل : 31/07/2009
    عدد المساهمات : 1222
    العمر : 27
    اوسمه :
    الجنس : ذكر

    ghjj رد: متعب يقود الفراعنة لموقعة فاصلة مع الجزائر وتأهل نيجيريا والكاميرون لكأس العالم­

    مُساهمة من طرف ZaMaLKaWy في الأحد نوفمبر 15, 2009 12:16 am

    مبروك لمصر









    avatar
    ENG/M.KOSBER
    المشرف العام
    المشرف العام

    تاريخ التسجيل : 02/09/2008
    عدد المساهمات : 1644
    العمر : 31
    اوسمه :
    الجنس : ذكر

    ghjj رد: متعب يقود الفراعنة لموقعة فاصلة مع الجزائر وتأهل نيجيريا والكاميرون لكأس العالم­

    مُساهمة من طرف ENG/M.KOSBER في الأحد نوفمبر 15, 2009 12:58 am

    مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 10:53 am